شراب ستوب كوف ب للاطفال

شراب ستوب كوف ب للأطفال

مقدمة

شراب ستوب كوف ب هو دواء شائع يستخدم لعلاج السعال عند الأطفال. وهو يحتوي على مكونين رئيسيين: ديفينهيدرامين وبروميثازين. ديفينهيدرامين هو مضاد للهستامين يساعد على تقليل السعال، بينما يساعد بروميثازين على منع الغثيان والقيء.

دواعي الاستخدام

يستخدم شراب ستوب كوف ب لعلاج السعال الناجم عن نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية. كما أنه يستخدم أحيانًا لمنع دوار الحركة.

الجرعة

الجرعة المعتادة من شراب ستوب كوف ب للأطفال هي 5 إلى 10 مل كل 4 إلى 6 ساعات حسب الحاجة. لا ينبغي إعطاء هذا الدواء للأطفال دون سن سنتين.

الآثار الجانبية

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لشراب ستوب كوف ب هي النعاس والدوخة وجفاف الفم. يمكن أن يسبب هذا الدواء أيضًا طفح جلدي وحكة وإسهال. إذا واجه طفلك أيًا من هذه الآثار الجانبية، فتوقف عن إعطائه الدواء واتصل بطبيبك.

التحذيرات

لا ينبغي إعطاء شراب ستوب كوف ب للأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه ديفينهيدرامين أو بروميثازين. كما لا ينبغي إعطاؤه للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو الكلى أو الربو.

التفاعلات الدوائية

يمكن أن يتفاعل شراب ستوب كوف ب مع بعض الأدوية الأخرى، بما في ذلك مضادات الاكتئاب ومهدئات الآلام ومضادات التخثر. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي يتناولها طفلك قبل إعطائه شراب ستوب كوف ب.

البدائل

هناك العديد من الأدوية الأخرى المتاحة لعلاج السعال عند الأطفال. وتشمل هذه الأدوية ديكستروميثورفان وغوايفينيسين وموكوس إكس. تحدث إلى طبيبك حول أفضل خيار لطفلك.

الاستنتاج

شراب ستوب كوف ب هو دواء شائع يستخدم لعلاج السعال عند الأطفال. وهو فعال بشكل عام في تقليل السعال ويسبب آثارًا جانبية قليلة. ومع ذلك، من المهم اتباع تعليمات الجرعة بعناية وإخبار طبيبك عن جميع الأدوية التي يتناولها طفلك قبل إعطائه شراب ستوب كوف ب.

أضف تعليق