إحدى الصفات التالية لا تعد صفة لجميع الحبليات

إحدى الصفات التالية لا تعد صفة لجميع الحبليات الخيارات المتاحة : أربعة خيارات. مطلوب الإجابة الصحيحة خيار واحد.
 الأقواس الخيشومية.
الزعانف.
الحبل العصبي.
الحبل الظهري.
الإجابة الصحيحة من بين الخيارات هي : الزعانف.

الحبليات هي شعبة من الحيوانات تتميز بوجود حبل ظهري، وهو قضيب مرن يمتد على طول أجسامها. وتشمل هذه الشعبة مجموعة واسعة من الحيوانات، بما في ذلك الأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور والثدييات. وعلى الرغم من وجود العديد من السمات المشتركة بين جميع الحبليات، إلا أن هناك بعض السمات التي لا تعد صفة لجميعها.

المفاصل

تمتلك معظم الحبليات مفاصل، وهي نقاط اتصال بين العظام تسمح بالحركة. ومع ذلك، فإن بعض الحبليات، مثل الإسفنج والرخويات، ليس لها مفاصل.

الجمجمة

توجد جمجمة لدى معظم الحبليات، وهي هيكل عظمي يحمي الدماغ. ومع ذلك، فإن بعض الحبليات، مثل الضفادع السامة، ليس لها جمجمة.

القلب

يوجد قلب لدى جميع الحبليات، وهو عضو عضلي يضخ الدم في جميع أنحاء الجسم. ومع ذلك، يختلف نوع القلب بين الحبليات المختلفة. فمثلاً، لدى الأسماك قلب من حجرتين، بينما لدى الثدييات قلب من أربع حجرات.

الأطراف

توجد أطراف لدى معظم الحبليات، وهي زوائد تستخدم للحركة. ومع ذلك، فإن بعض الحبليات، مثل الأفاعي والديدان، ليس لها أطراف.

الذيل

يتواجد الذيل لدى معظم الحبليات، وهو امتداد خلفي للجسم. ومع ذلك، فإن بعض الحبليات، مثل الضفادع والطيور، ليس لها ذيل.

الخياشيم

توجد الخياشيم لدى معظم الحبليات المائية، وهي أعضاء تستخدم في التنفس. ومع ذلك، فإن بعض الحبليات المائية، مثل الحيتان والدلافين، ليس لها خياشيم.

اللبن

يوجد الغدد اللبنية لدى جميع الثدييات، وهي غدد تفرز اللبن لإطعام صغارها. ومع ذلك، لا توجد الغدد اللبنية لدى أي حبليات أخرى.
على الرغم من أن الحبليات تشترك في العديد من السمات المشتركة، إلا أن هناك بعض السمات التي لا تعد صفة لجميعها. وتشمل هذه السمات المفاصل والجمجمة والقلب والأطراف والذيل والخياشيم واللبن.

أضف تعليق