أنواع الشوكولاتة واسمائها- بالصور

أنواع الشوكولاتة وأسمائها

الشوكولاتة هي منتج غذائي محبب للجميع، وهي مصنوعة من بذور نبات الكاكاو. وتتنوع أنواع الشوكولاتة حسب نسبة الكاكاو فيها ونوع السكر المستخدم. وفيما يلي عرض لأنواع الشوكولاتة المختلفة واسمائها:

1. الشوكولاتة الداكنة (Dark Chocolate)

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الكاكاو (70% فأكثر) ونسبة منخفضة من السكر. وهي غنية بمضادات الأكسدة ولها فوائد صحية عديدة، مثل تحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة. ومن أمثلة الشوكولاتة الداكنة ما يلي:

شوكولاتة ليندت إكسلنس 99%

شوكولاتة جوديفا 85%

شوكولاتة هيرشي سبيشال دارك 70%

2. الشوكولاتة شبه الحلوة (Semi-Sweet Chocolate)

تحتوي الشوكولاتة شبه الحلوة على نسبة أقل من الكاكاو (من 35% إلى 55%) ونسبة أعلى من السكر مقارنة بالشوكولاتة الداكنة. وهي تستخدم في الغالب في الخبز والحلويات. ومن أمثلة الشوكولاتة شبه الحلوة ما يلي:

شوكولاتة نستله تول هاوس سيمي سويت

شوكولاتة جيرارديلي سيمي سويت

شوكولاتة غيراج سومرست سيمي سويت

3. الشوكولاتة بالحليب (Milk Chocolate)

تحتوي الشوكولاتة بالحليب على نسبة عالية من السكر والحليب البودرة، مما يجعلها أكثر حلاوة ودسمًا من أنواع الشوكولاتة الأخرى. وهي من أكثر أنواع الشوكولاتة شعبية، ويتم استخدامها في مجموعة واسعة من الحلويات. ومن أمثلة الشوكولاتة بالحليب ما يلي:

شوكولاتة هيرشي بالحليب

شوكولاتة كادبوري بالحليب

شوكولاتة مارس بالحليب

4. الشوكولاتة البيضاء (White Chocolate)

الشوكولاتة البيضاء لا تحتوي على مسحوق الكاكاو، ولكنها مصنوعة من زبدة الكاكاو والسكر والحليب. وهي تتميز بمذاقها الحلو والدسم. ومن أمثلة الشوكولاتة البيضاء ما يلي:

شوكولاتة نستله جالاكسي وايت

شوكولاتة ليندت ليندور وايت

شوكولاتة كادبوري وايت

5. الشوكولاتة المريرة (Bitter Chocolate)

تحتوي الشوكولاتة المريرة على نسبة عالية جدًا من الكاكاو (90% فأكثر) ونسبة منخفضة جدًا أو معدومة من السكر. وهي تتميز بمذاقها المر والغني. ومن أمثلة الشوكولاتة المريرة ما يلي:

شوكولاتة فاكير 100%

شوكولاتة أماداي 90%

شوكولاتة تشاوتشو 100%

6. شوكولاتة كوفرفير (Couverture Chocolate)

شوكولاتة كوفرفير هي نوع خاص من الشوكولاتة يحتوي على نسبة عالية من زبدة الكاكاو (35% فأكثر). وهي تستخدم بشكل أساسي في صناعة الحلويات الاحترافية، حيث أنها تذوب بشكل ناعم ولها لمعان جميل. ومن أمثلة شوكولاتة الكوفرفير ما يلي:

شوكولاتة فاليونا كوفرفير

شوكولاتة كاليبوا كوفرفير

شوكولاتة باري كوفرفير

7. الشوكولاتة المركبة (Compound Chocolate)

الشوكولاتة المركبة هي نوع من الشوكولاتة لا تحتوي على زبدة الكاكاو، بل يتم استخدام زيوت نباتية بديلة. وهي تستخدم بشكل أساسي في المنتجات منخفضة التكلفة، مثل قوالب الشوكولاتة المصبوب. ومن أمثلة الشوكولاتة المركبة ما يلي:

شوكولاتة هيرشي بار

شوكولاتة سنيكرز

شوكولاتة تويكس

الخاتمة

تعتبر الشوكولاتة منتجًا غذائيًا لذيذًا ومتنوعًا، ويوجد العديد من الأنواع المختلفة المتوفرة، لكل منها خصائصه ومذاقه الفريد. سواء كنت تفضل الشوكولاتة الداكنة الغنية أو الشوكولاتة البيضاء الحلوة، فهناك نوع من الشوكولاتة يناسب أذواقك.

أضف تعليق